منتديات بوابة العرب للطيران
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 mirage 2000

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
المدير العام

المدير العام
الإدارة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 260
نقاط : 20937
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 01/12/2011

mirage 2000 Empty
مُساهمةموضوع: mirage 2000   mirage 2000 I_icon_minitimeالإثنين 16 يناير 2012, 2:56 am

]
اليوم نقدم لكم موضوع تعريفي لطائرات ميراج الفرنسية :
التاريخ :
طورت الميراج 2000 عن طريق شركة داسو افياسيون للصناعات الجوية لصالح القوات الجوية الفرنسية كبديل لطائرة مستقبلية ذات اجنحة متحركة ولكنها ألغيت عام 1975 لتكاليفها العالية وتعقيدها فقدمت داسو افياسيون الميراج 2000 كبديل لها وكان هذا سيعطى الشركة ميزة تنافسية امام إف-16 فالكون بعد أن إستطاعت الأخيرة أن تفوز على الميراج ف-1 في صفقات لصالح أسلحة الجو البلجيكية، الدنماركية، الهولندية والنرويجية.
طارت النسخة الأولية من هذه الطائرة في 10 مارس 1978 أما نسخة الإنتاج الأولى فقد طارت في 20 نوفمبر 1982، ودخلت الطائرة في الخدمة عام 1984 .
التصميم :
باستخدام نظرية الأجنحة على شكل دلتا Δ (جناح دلتا)، الذي استخدم من قبل في الطائرة ميراج الثالثة، صممت داسو افياسيون طائرة جديدة لكن بنفس النظرية، وهذا التصميم ليس مثاليا بالنظر إلى المناورة والطيران على ارتفاعات منخفضة والمسافة المطلوبة للإقلاع والهبوط، لكن له مميزات في الطيران بسرعات عالية، بساطة وسهولة التصنيع والبصمة الرإدارية المنخفضة.
الميراج 2000 ترث من الميراج الثالثة تصميمها. وهو ما يسمى بـ "non-tail delta wing desigh from". مزايا هذا التصميم هو أن الطائرة ستتعرض إلى مقاومة هواء أقل على سرعات أعلى من الصوت. وسيكون تماسك الأجنحة أكثر. وتتمتع بنسبة هيكل إلى وزن أقل. مستوى اهتزازات أقل. ومكان أكبر لخزان الوقود الداخلي. ولكن عيوب ذلك التصميم أن أداء الطائرة على سرعات منخفضة يكون سيئاَ. وذلك مثل الإقلاع والهبوط وهجمات جو- أرض على ارتفاعات منخفضة. وذلك يؤدي إلى أن هذا النوع من الطائرات يحتاج إلى مدرج أطول. وكذلك أداء منخفض في مهمات جو- أرض وبالذات مهمات القصف القريب.
وطائرات الميراج 2000 غير مهيئة للاستخدام على حاملات الطائرات لأن طول المدرج على حاملة الطائرات محدود جداَ. لذا فإن حاملات طائرات البحرية الفرنسية تستخدم مقاتلات الـ F-8 Crusader الأمريكية وفي الوقت الحاضر تملك فرنسا طائرات داسو رافال القادرة على الطيران من على متن حاملات الطائرات.
المستخدمون :
1 - فرنسا .
2 - الهند .
3 - دولة الإمارات
4 - تايوان .
5 - اليونان .
6 - مصر
7 - قطر
8 - بيرو
9 - البرازيل
الصفات العامة
الطاقم: 1.
الطول: 14.36 متر.
المسافة بين الجناحين: 9.13 متر.
الارتفاع : 5.30 متر.
مساحة الأجنحة: 41 متر².
الوزن فارغة: 7,600 كجم.
الوزن محملة: 13,800كجم.
أقصى وزن محمله: 17,000 كجم.
المحرك: محرك واحد من النوع (SNECMA M53-P2) يعطيان قوة دفع 95 كيلو نيوتن.
الأداء
السرعة القصوى: ماخ 2.2 (2,336 كيلومتر/ساعة).
المدى: 1,450 كيلومتر.
أقصى ارتفاع: 18,000 متر.
معدل الصعود: 285 متر/ثانية. تصعد إلى 9,700 متر في: 1,75 دقيقة.
تصعد إلى 15,000 متر في: 4 دقيقة.
الحمل على الأجنحة: 337 كيلوجرام/متر².
النسبة دفع-وزن: 0.91.
معدل الدوران: على مقياس 5 جذب أرضى: 12°/ثانية.
على مقياس 9 جذب أرضى: 24°/ثانية.
تحمل الجذب الأرضى: المعتاد: 9 جذب أرضى.
فوق المعتاد: 11 جذب أرضى.
الأقصى: 13,5 جذب أرضى.
التسليح
مدفعين 30 مم.
4 صواريخ جو-جو من نوعى (Magic II) و(Super 530D) أو 4 من نوع (MBDA MICA
[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arbgate.yoo7.com
 
mirage 2000
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [فيديو] ميراج 2000 ترافق الــ A320

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بوابة العرب للطيران :: الطيران الحقيقي :: مواصفات الطائرات الحربية المقاتلة-
انتقل الى: